اتصل بنا :  201069623618+
راسلنا : info@farahatmedia.com

كيفية عمل ويب سايت على جوجل

كيفية عمل ويب سايت على جوجل موضوع يطرح كثيرا لدى الراغبين في إنشاء موقع ويب، تتيح لك مواقع جوجل بسرعة إنشاء وتخصيص المواقع مع منصة يمكن الوصول إليها وسهلة الاستخدام.

إذا كنت منشئ موقع على شبكة الإنترنت من ذوي الخبرة أو تعتبر نفسك لا سيما من البارعين في أمور التكنولوجيا، حيث يوفر إطار جوجل الكثير من تطوير الشبكة ونشر الخيارات للاستفادة في وقت فراغك.

كيفية عمل ويب سايت على جوجل

حول كيفية عمل ويب سايت على جوجل يجدر القول أن مواقع جوجل متاحة تماما في حساب جوجل. ويقتصر عدد المواقع التي يمكنك إنشاؤها فقط على سعة التخزين التي تبلغ 15 جيجابايت والتي تأتي مع حسابك، ولكن يمكنك شراء المزيد في أي وقت. ومن الجدير بالذكر أن هذا التخزين يتم تقاسمها مع كل ما تبذلونه من تطبيقات جوجل الأخرى.

لست متأكدا من كيفية الحصول على موقع جوجل الخاص بك بعيدا؟ ابدأ بدليلنا خطوة بخطوة.

إذا كنت تعتقد أن مواقع جوجل يمكن أن يكون واحدا من أفضل بناة الموقع لمشروعك، في هذه المقالة سوف تعطيك انطباعا ما هو ممكن، وسوف نوضح أكثر من كيفية البدء مع هذه الأداة المجانية.

قبل البدء بمواقع جوجل، يجب أن تتعرف على إيجابياتها وسلبياتها. أولا، إنه مجاني للاستخدام. ثانيا، من السهل إنشاء موقع ويب كامل في أي وقت من الأوقات. ثالثا، مواقع جوجل يدمج بشكل جيد مع بقية أسرة جوجل وتطبيقاتها، لذلك إذا كنت تستخدم أدوات جوجل الأخرى، مثل محرك جوجل وخرائط جوجل، يمكنك بسهولة استخدام المحتوى الموجود على مواقع جوجل الخاص بك على الإنترنت.

روابط دعائية ومع ذلك، فإن بساطة مواقع جوجل يمكن أيضا أن يكون مشكلة. يمكنك فقط إنشاء مواقع ويب أساسية، على سبيل المثال. لا يوجد أيضا دعم للتجارة الإلكترونية، كما أن مقدار التخصيص المتاح يتخلف كثيرا عن بعض أفضل منشئي مواقع الويب المتاحة اليوم.

مواقع جوجل لا تزال أداة الأنسب لمواقع الشركات الصغيرة. إذا كان هذا هو كل ما تحتاجه، باستخدام مواقع جوجل يمكن أن يكون وسيلة سريعة للحصول على موقع الويب الخاص بك على الإنترنت. دعونا ننظر في كيفية عمل ويب سايت على جوجل

الخطوة الأولى

الخطوة 1: إنشاء حساب جوجل كنت في حاجة إلى حساب جوجل لاستخدام مواقع جوجل مواقع جوجل يتطلب حساب جوجل لاستخدام الخدمة، لذلك إذا لم يكن لديك واحدة حتى الآن أو كنت تفضل إنشاء حساب جديد لموقع الويب الخاص بك، سيطلب منك القيام بذلك على الصفحة الأولى.

لإنشاء حساب جديد، يجب عليك تقديم اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني أو إنشاء عنوان بريد جوجل جديد كجزء من عملية التسجيل. يمكنك توفير اختياريا رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني الانتعاش، بحيث يمكنك استرداد حسابك إذا كنت تحصل على تأمين للخروج منه.

الخطوة 2: اختيار قالب

معرض قوالب مواقع جوجل مواقع جوجل لديها قائمة صغيرة من القوالب الأساسية للاختيار من بينها بدء تشغيل موقع الويب الخاص بك مواقع جوجل عن طريق اختيار قالب. يوجد 13 قوالب للاختيار من بينها عبر فئات العمل، أعمال صغيرة، التعليم، والشخصية. يمكنك استخدام هذه القوالب كقاعدة للبدء منها، أو بدلا من ذلك اختر القالب الفارغ للبدء من البداية.

الخطوة 3 من كيفية عمل ويب سايت على جوجل

حدد سمة مواقع جوجل تقدم طريقة بسيطة لتغيير نمط ولون موقع الويب الخاص بك كامل في عدد قليل من النقرات الآن بعد أن تم تحميل موقع الويب الخاص بك في المحرر، تتوفر جميع الأدوات الرئيسية في القوائم الموجودة على يمين الشاشة. يتم استخدام القائمة إدراج لإضافة عناصر إلى الصفحة المعروضة حاليا. يتم استخدام قائمة الصفحات لإضافة صفحات ويب جديدة وتعديلها وإزالتها إلى موقع الويب الخاص بك. يتم استخدام القائمة الموضوعات لتغيير الشكل والمظهر من موقع الويب الخاص بك بأكمله.

 

انقر على ثيمات، واختر من القائمة القصيرة لخيارات السمات. إلى جانب اختيار موضوع شامل، يمكنك تعيين اللون السائد للموقع والاختيار من بين ثلاثة أنماط خطوط محددة مسبقا.

الخطوة 4: تحرير النص والصور على الصفحة

واجهة منشئ مواقع جوجل قيد الاستخدام ومن خلال النقر على النص، يمكنك تعديل تنسيقه واستبداله بنفسك.

يمكن تحرير كل عنصر في صفحات الويب الخاصة بك عن طريق النقر عليه، وستظهر قائمة حساسة للسياق. سيتم عرض قائمة مختلفة إذا قمت بالنقر فوق نص مقابل صورة، على سبيل المثال.

ابدأ بتغيير جميع عناصر النص والصورة في صفحتك الرئيسية. يمكنك اختيار التنسيق الأساسي، مثل الغامق والمائل والتسطير وترتيب النص في القوائم. يمكنك أيضا إضافة ارتباطات تشعبية وتحرير تخطيط أقسام النص. عند النقر على الصور، يمكنك تغيير الصورة والتسمية التوضيحية والارتباط.

الخطوة 5: تغيير التخطيطات والخلفيات

الخطوة الخامسة من موضوع كيفية عمل ويب سايت على جوجل يدور حول تغيير الأقسام والتخطيط داخل صفحات الموقع.

من خلال النقر على القائمة على يسار القسم، يمكنك تغيير إعدادات الخلفية وبالنقر فوق قائمة على يسار كل قسم صفحة، ستجد خيارات لإعادة ترتيب الأقسام وتكرارها وحذفها. يمكنك الاختيار من بين خيارات الخلفية البديلة للتركيز على أقسام معينة، وحتى تعيين صورة كخلفية.

الخطوة 6: إضافة أدوات الصفحة

يمكنك إضافة خريطة لموقع الويب الخاص بك باستخدام أداة القطعة خرائط جوجل

في القائمة إدراج، ستجد قائمة من 14 الحاجيات مسبقا التي يمكنك استخدامها على صفحاتك. تتراوح هذه من الأزرار والفواصل إلى المخططات والنماذج. لإضافة عنصر واجهة مستخدم جديد إلى صفحة الويب الخاصة بك، انقر فوقه وسيتم إضافة قسم جديد. بالنسبة لمعظم الحاجيات، عليك أن تكون قدمت مع عدد قليل من خيارات الإعداد التي تملي كيف ستبدو القطعة وتتصرف.

الخطوة 7: إضافة المزيد من الصفحات

انقر على قائمة الصفحات لإضافة وإزالة صفحات على موقع الويب الخاص بك يمكنك إضافة صفحات جديدة إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق النقر على زر زائد كبير في قائمة الصفحات. ستتم إضافة الصفحات التي تضيفها تلقائيا إلى قائمة التنقل في موقع الويب. إذا قمت بالنقر بزر الماوس الأيمن على صفحة في القائمة، يمكنك اختيار تعيين الصفحة كصفحة رئيسية، أو تكرار الصفحة، أو إضافة صفحات فرعية، أو إخفائها من قائمة التنقل، أو حذفها تماما.

الخطوة 8: نشر موقع الويب الخاص بك

تحتاج إلى تحديد اسم فريد لموقع الويب الخاص بك لم يتم استخدامه من قبل أي شخص آخر حتى هذه اللحظة، لم يكن موقع الويب الخاص بك متاحا للجمهور. لنشر مواقع جوجل موقع الويب الخاص بك، انقر على زر نشر الأزرق في أعلى يمين الواجهة. سيطلب منك اسم مجلد فريد، حيث سيكون موقع الويب الخاص بك متاحا

يمكنك اختيار شراء نطاق موقع الويب الخاص بك من المستوى الأعلى الذي يشير إلى موقع الويب الخاص بك على مواقع غوغل. بعد شراء نطاق من خلال مسجل اسم نطاق، مثل نطاقات جوجل أو جودادي.

ميزة مثيرة للاهتمام من مواقع جوجل هو الخيار للحفاظ على مواقع جوجل الخاص بك الموقع الخاص وتقاسمها فقط مع أشخاص معينين.

مع مواقع جوجل، فمن الممكن لجعل موقع على شبكة الإنترنت مجانا ذات مظهر احترافي، ولكن قيودها تقييده لهواية أو مواقع المشاريع المدرسية.

في نهاية خطوات حول كيفية عمل ويب سايت على جوجل وللعثور على أداة إنشاء مواقع ويب مجانية أكثر قوة، ضع في اعتبارك قائمتنا لأفضل خدمات استضافة الويب المجانية عبر التواصل مع فريق ميديا قنصل، والتي يأتي الكثير منها مع أداة مجانية لبناء مواقع الويب. إذا كنت على استعداد لدفع اشتراك، فإن أفضل منشئ مواقع الويب تمتلك العديد من الميزات أكثر من مواقع جوجل، في حين أن أفضل خدمات استضافة الويب تقدم استضافة أكثر أمانا وموثوقية وهي متاحة لدينا.

أفضل بديل مدفوع لمواقع جوجل

ويكس هو خيارنا لأفضل من جميع النواحي موقع البناء، وتقديم الطعام لكل نوع من الموقع. يحتوي على مئات القوالب للاختيار من بينها، ومحرر مرن، وخطط بأسعار معقولة، وتحليلات، وميزات التجارة الإلكترونية، ويمكن لأي شخص استخدام واجهة السحب والإفلات الخاصة به، بغض النظر عن المعرفة التقنية.

برنامج كمس هبسبوت

شهدت مواقع جوجل بعض التغييرات في السنوات منذ بدايتها. بدا الإصدار الكلاسيكي يشبه إلى حد كبير محرر مستندات جوجل الآن، ولكن الوظائف الإضافية والميزات الجديدة تجعله منافسا قابلا للتطبيق لأصحاب الأعمال والمبدعين الذين يبحثون عن نظام إدارة المحتوى سهل الاستخدام.

إذا كنت قد حصلت على النسخة الكلاسيكية من مواقع جوجل بالفعل وتشغيلها، إنها فكرة جيدة لجعل التحول إلى واجهة جديدة. يعد إطار التصميم المحدث أسهل بكثير في الاستخدام بفضل عناصر تصميم السحب والإفلات والقدرة على إدراج النصوص والصور ومقاطع الفيديو بسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *