اتصل بنا :  201069623618+
راسلنا : info@farahatmedia.com

أهم الخطوات لإعداد خطة تسويقية لفندق بالتفاصبل

خطة تسويقية لفندق

خطة تسويقية لفندق

يعد إنشاء خطة تسويقية لفندق ناجحة أمرًا ضروريًا لأي عمل فندقي. يساعد على ضمان وصول الفندق إلى جمهوره المستهدف وتلبية إحتياجاتهم. بإستخدام خطة التسويق الصحيحة ، يمكن للفنادق زيادة عائد الإستثمار إلى أقصى حد وزيادة ربحيتها.

إن مفتاح خطة التسويق الفندقي الناجحة هو تحديد القنوات المناسبة للوصول إلى العملاء المحتملين ، وفهم تفضيلات العملاء ، وتطوير إستراتيجية فعالة من شأنها أن تدفع الحجوزات. من خلال الإستفادة من الأدوات التي تعمل بالذكاء الإصطناعي ، يمكن للفنادق تحليل البيانات بسرعة من مصادر متعددة وإنشاء حملات مخصصة من شأنها إشراك العملاء وإنشاء المزيد من الحجوزات.

تعد خطط التسويق الفندقي ضرورية لأي عمل فندقي للوصول إلى أهدافه. من خلال إنشاء خطة تسويق جيدة الإعداد ، يمكن للفنادق تحديد السوق المستهدف، وإنشاء حملات تروق لهم وتقيس نجاحهم.

يجب أن تتضمن خطة التسويق الفندقي الناجحة استراتيجيات للتسويق الرقمي ووسائل الإعلام التقليدية والعلاقات العامة والمزيد. يجب أن تأخذ في الإعتبار أيضًا أحدث الإتجاهات في صناعة الضيافة ودمج التقنيات الجديدة مثل الذكاء الإصطناعي والأتمتة. مع وجود الخطة الصحيحة ، يمكن للفنادق ضمان وصولها إلى الجمهور المطلوب وزيادة عائد الاستثمار إلى أقصى حد.

يعد التسويق الفندقي جزءًا أساسيًا من إدارة الأعمال الناجحة. يمكن أن يساعدك في الوصول إلى عملاء جدد وزيادة ظهور علامتك التجارية وتحقيق المزيد من الإيرادات. يمكن لخطة تسويق فندقي مدروسة جيدًا أن تساعدك على مضاعفة جهودك والتأكد من أن جميع إستراتيجياتك تعمل معًا لتحقيق أهدافك. من خلال إنشاء خطة مفصلة، يمكنك التأكد من اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان النجاح. بإستخدام الإستراتيجيات الصحيحة المعمول بها، يمكنك إنشاء خطة تسويقية لفندق ناجحة تجذب المزيد من العملاء وتزيد الأرباح.

خطة تسويقية لفندق:

الخطة التسويقية لفندق يجب أن يحتوي كل منتج أو لكل متجر أو لكل فندق أو مطعم على خطة تسويقية من أجل الإشهار ومن أجل الوصول إلي الشهرة، ومن أجل الوصول إلي الأهداف التي يراها صاحب كل من فندق او مطعم أو متجر إلكتروني أو غيرهم من الأشياء، ولهذا يجب ان يتم وضع خطة تسويقية قوية وذات أهداف مرنة  وأهداف قوية وأهداف صريحة من أجل الوصول إلى نتائج مبهرة،

وهنا يجب أن نتكلم عن الخطة التسويقية وعن كيفية أن يتم كتابة خطة تسويقية هائلة ومبهرة وقوية.

خطة التسويقية لفندق يجب ان تتضمن الاهداف التجارية على المدى البسيط او المدى القصير وعلى المدى المتوسط وكذلك على المدى البعيد، وكذلك يجب ان تتضمن الخطة التسويقية الاهداف المادية المطلوبة من تلك الحملة التسويقية سواء على المدى القصير او على المدى المتوسط او على المدى البعيد.

ايضا يجب ان تحتوي الخطة التسويقية على الاشخاص والفئات المستهدفين من التسويق لهذا الفندق، ومن يتم جذبهم من اجل زيارة هذا الفندق.

ومن ثم يجب أن تضمن الخطة التسويقية كذلك البيئة المناسبة من أجل التسويق، كما يجب أن يتم إختيار التسويق المناسب ووضعه في الخطة التسويقية من أجل تسويق الفندق، والإختيار يكون بين التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي وأيضا التسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق عبر الهاتف المحمول والتسويق عبر المحتوي والتسويق عبر الإعلانات الممولة وغيرها.

عبارات تسويقية للفنادق:

التسويق يعتمد على عدد من الأشياء والخطوات من أهم تلك الخطوات هي العبارات التسويقية التي يتم إستعمالها في الحملة التسويقية، حيث أن العبارات التسويقية تلك تكون في ذهن المتلقي وتظل لفترة طويلة إذا كانت عبارات رنانة وذات نغمة كبيرة، والكلمات والعبارات تسويقية تظل عالقة ومرتبطة بالفندق.

والعبارات التسويقية يجب أن تحتوي علي نغمة وإيقاع موسيقي وتلك العبارات مثل:

  • عطلتك سوف تكون أجمل في فندقنا.
  • ما أجمل عطلتك معانا في فندقنا.
  • ما أجمل الهدوء في فندقنا الجميل.
  • سوف تستمع بالمناظر الجميلة في فندقنا.
  • الراحة والجمال في فندقنا العظيم.

وهناك العديد من العبارات التسويقية التي يمكن أن تضعها في الحملة التسويقية الخاصة بك، ويمكن أن تكون تلك العبارات التسويقية مرتبطة باسم الفندق، ويمكن أن تكون العبارات التسويقية مرتبطة بالمنطقة الموجود به الفندق، كما يمكن ان تكون العبارات التسويقية مرتبطة بالخدمات التي يقدمها الفندق وغيرها من تلك الأشياء.

كما يمكن الإستعانة ببعض كلمات من بعض الأغاني المشهورة والتي لها جمهور كبيرة ولها الكثير من المشاهدين والمعجبين.

13 عنصر لخطة تسويقية لفندق جاهزة:

الخطة التسويقية للفندق تكون مكونة من:

1- الجزء التنفيذي

2- المبيعات.

3- الزبائن المتوقعين.

4- تكلفة الفرد في الغرفة الفندقية.

5- تكلفة كل خدمة على حد.

6- التكلفة المتوقعة لتسويق.

7- عدد العمالة المطلوبة.

8- المدة اللازمة من أجل التسويق.

9- المدة اللازمة للإنتهاء من تعيين العمالة.

10- الاهداف المادية المرجوة خلال المدى القصير، وخلال المدى المتوسط، وخلال المدى البعيد.

11- الأهداف التجارية المرجوة خلال المدى القصير، وعلى المدى المتوسط، وعلى المدى الطويل.

12- المدة اللازمة لتحقيق أول هدف من الأهداف المادية.

13- المدة اللازمة لتحقيق أول هدف من الأهداف التجارية.

كما يجب أن تتضمن طريقة التسويق المناسبة وخطة تسويقية لفندق وإختيار أفضل طريقة تتناسب مع الفندق.

3 إستراتيجيات لخطة تسويقية لفندق:

عند التعامل مع الفنادق يجب إتباع بعض الإستراتيجيات والتكتيكات الصحيحة ومن ضمن تلك الإستراتيجيات:

أولًا الإستراتيجية الأولى: والاستراتيجية الاولى في الفنادق هي في المسألة المادية أو المسألة المالية يجب أن تكون النفقات نفقات غير باهظة يجب أن تكون أقل بكثير أو أقل نسبيًا من المبيعات والعائد الداخل إلى الفندق، حيث أن هناك بعض الفنادق الذي تقوم بعمل تكاليف ومصاريف زائدة عن اللازم في التسويق مثلًا أو في الشراء بعض المنتجات أو شراء الكثير من الأغراض التي يمكن الإستغناء عنها مقابل الأشياء أو أغراض أقل سعرًا ويتم الإستفادة من المبلغ الذي تم صرفه وكسب المزيد من الأموال، حيث أن ميزانية التسويق يجب أن لا تزيد عن عشرون بالمائة من إجمالي رأس مال في بداية المشوار.

أما الإستراتيجية الثانية: وهي أن يكون للفندق موقع إلكتروني يسهل التواصل مع الزبائن والعملاء الجدد من خلال الحجوزات أو شرح للفندق والخدمات التي يقدمها الفندق من خلال العديد من الصور والفيديوهات الحماسية للفندق تبرز جمال المناظر الموجودة داخل الفندق، وتبرز الخدمات التي يقدمها الفندق، لأن تلك الطريقة  يمكنها أن تجذب المزيد من العملاء والمستثمرين من الجمهور المستهدف في الخطة التسويقية، كما يمكن أن يكون للمتجر فريق للتواصل السريع يقوم بالرد سريع وإرسال الرسائل وهو ما يجذب أكثر السياح والمواطنين العاديين.

نصائح لإنشاء موقع إلكتروني تجاري

تصميم موقع الكتروني مجاني

أما الإستراتيجية الأخري: هي إستراتيجية النظافة والصحة والسلامة حيث أن الفنادق التي تتميز بالنظافة والجودة فيها هي التي تجذب عملاء أكثر، لأن العميل عندما يذهب إلى فندق أهم ما يبحث عنه هي النظافة في الطعام أو في المكان الذي يجلس فيه أو النظافة في المكان الذي سوف ينام فيه، ولهذا يجب أن يتم الإهتمام  بالنظافة وهو أهم استراتيجية، وهو أهم ما يجب أن يحتوى الفندق عليه.

السلامة يجب أن يكون الفندق متبع لجميع إجراءات السلامة وأن يكون مؤمن بجميع إجراءات السلامة والصحة التي تطالب بها الجهات المسؤولة عن الصحة والسلامة والتي تعطي شعور بالإطمئنان إلى العميل والسائح والنزيل في هذ الفندق.

الصحة يجب أن تكون هناك شهادات من أجل الصحة بعد الوباء الذي انتشار في العالم والجميع يخاف ويقلق ولهذا يجب علي الفندق أن يلتزم بالمعيار الصحي، من أجل نظافة جميع الأدوات وتعقيمها بإستمرار، جميع الأغراض التي يتم إستخدامها يجب أن تكون صحية، جميع يجب أن يتم فحص العمال وجميع الزوار للفندق والتأكد من سلامتهم لعدم خلط المرضي مع الأصحاء، لمنع انتشار أي أوبئة داخل الفندق، والإلتزام بأكل بجودة عالية، وإتباع كل تعليمات وزارة الصحة المصرية والمنظمات العالمية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *